• ×

12:40 صباحًا , الأربعاء 24 ذو القعدة 1441 / 15 يوليو 2020

- آخر تحديث 09-12-1441

المدينة المنورة: تدشين المهرجان الأول لليوم العالمي للسكر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 برعاية الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، دشن وهيب السهلي وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة يوم الأربعاء الماضي المهرجان الأول لليوم العالمي للسكر في المدينة المنورة، الذي تقيمه جمعية السكري الخيرية في المدينة المنورة في حديقة الملك فهد.

وقام وكيل إمارة المدينة المنورة بجولة في المعرض التشكيلي المصاحب للمهرجان واطلع على الأعمال المقدمة ضمن معرض "وإذا مرضت فهو يشفين"، كما اطلع على مشاركة فريق دراجات المدينة المنورة والأركان المشاركة في المهرجان.

وأوضح الدكتور صلاح الردادي رئيس مجلس إدارة جمعية المدينة المنورة الخيرية للسكري، أن الجمعية تهدف إلى خدمة المجتمع المدني بمشاريع صحية تضع على رأس أولوياتها الاهتمام بالإنسان باعتباره أساس التنمية وهدفها، كما تسعي للحد من انتشار داء السكري والمعرضين للإصابة به، وكذلك تقديم الرعاية والتوعية والتثقيف الصحي والغذائي لشرائح المجتمع المدني، وتشجيع أصحاب القلم والمعرفة على إجراء البحوث المتعلقة بالسكر وتقديم الاستشارات العلمية المتخصصة في هذا المجال.

وأكد الردادي أن مهرجان اليوم العالمي للسكري الأول في المدينة المنورة، تم تنظيمه بالتنسيق مع المنشآت الصحية المعتمدة وعدة جهات، ويتضمن المهرجان فعاليات تثقيفية وتوعوية، وكشفا مبكرا عن مرض السكري، إضافة إلى معارض مصاحبة للفن التشكيلي وورش عمل ودورات تدريبية ومعارض للأجهزة الطبية.

وقدمت الجمعية خلال تدشين المهرجان مشهدا مسرحيا توعويا يتناول إيضاح مدى تأثير مرض السكري في حياة الإنسان المصاب، ومدى ما تفعله السكريات بصحة الإنسان عند الإفراط في تناولها.

من جهتها، أشارت الدكتورة موضي الحربي نائبة رئيس مجلس إدارة جمعية "سكر" إلى دور الجمعية في تثقيف المجتمع ورفع وعيه بخطورة السكر، مؤكدة أن الجمعية ستقدم حزمة متكاملة من البرامج والفعاليات للتوعية بخطر مرض السكر.
بواسطة : admin
 0  0  216
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 12:40 صباحًا الأربعاء 24 ذو القعدة 1441 / 15 يوليو 2020.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.